بحث

ثورة المصاعد المنزلية



الثورة العمرانية

أدت الزيادة السكانية في المدن للتوسع العمراني السريع. ومع هذا التوسع اختلفت معايير واساليب الحياة في هذه المدن. تعتبر منطقة الخليج والمملكة العربية السعودية في مقدمة التطور العمراني العالمي.

"المدن المأهولة" هكذا توصف مدن كالرياض, دبي, جدة والعديد من مدن الخليج. نتج عن هذا التقدم العمراني ثورة في التصميم الهندسي ليلبي متطلبات المرحلة على عدة اُسس اهمها تقليل المساحة وتوفير الطاقة.


فمثلاً اصبحت المساحات المتوفرة للمنازل محدودة بشكل كبير مع زيادة سعرها للمتر المربع الواحد!. اصبحت المنازل "العصرية" مكونة من 3 طوابق على الأقل بتصاميم جديدة تهدف بالأساس لإستخدام كل متر مربع الإستخدام الأمثل. لا يوجد مساحة لتُهدر في بئر خرساني بسمك 40 سنتي متر او حفرة ارضية او غرفة مكينة ذات تكييف خاص يستهلك طاقة عالية.




تكنلوجيا مصاعد المستقبل

مع تغيُر أُسس المعادلة كان لابد من منتج جديد يتماشا مع التحديات الجديدة, وكانت مصاعد ارتكو المنزلية "المصاعد السويدية" هي الجواب. وفرت المصاعد المنزلية الحديثة من اريتكو الحل الأمثل لتلبية متطلبات المساحة والطاقة في آن واحد.

بآلية ميكانيكة مبتكرة اصبح من الممكن تكريب مصعد منزلي بدون الحاجة لإهدار المساحات الثمينة.

لا يحتاج المصعد المنزلي لأي تأسيس نوعي, يتم تركيبه على الارضية بشكل مباشر بدون الحاجة لحفرة او بئر او غرفة مكينة. ليوفر مساحة بنسبة 40% مقارنة بالمصاعد التقليدية.

وفر المصعد المنزلي عناء تركيب تكييف لغرفة المكينة حيث تتاقلم درجة حرارة المصعد مع درجة حرارة منزلك بشكل تلقائي. يتحكم بالمصعد ايضأ نظام ذكي يمكن المصعد من توفير الطاقة بشكل كامل في اوقات التوقف.

إقرأ اكثر عن المصاعد المنزلية السويدية



2029 عرض